معلش إحنا بنتفعلل !
يا واد يا مؤمن !
انتبه منك لُه سأتلو عليكم قرآن الفريق : قال أن لا أحد سيدخل السجن بسبب رأي سياسي و أن كل أم و كل أب سيكون آمناً على ابنه تماماً .. أو كما قال رضي عنه من يحب و أرضاه ..
و هذا تقدروا تعتبروه " أستغفر الله العظيم .. قرآن " !
و أستغفر الله العظيم دي مش من عندي ! هذا ما استبق به إقراره بأن وعده هذا قرآن !
هو لغةً أعتقد أنه جائز ! فالقرآن هو ما يُقرأ و يُعاد و يكرر ..
لكن أعتقد أنه لا يصح عُرفاً ! و المعروف عرفاً كالمشروط شرطاً .. أم ماذا ؟
يعني حتى لو الواحد قارئ شوية أصول فقه ربما استطاع الرد في هذا ..
أعتقد أن أحداً لم يشاهد شفيق مع خيري رمضان و إلا كان الشيخ خالد عبد الله أتحفنا بالسطر الأول من هذا المقال !
حتى أنا لم أشاهد الحلقة كلها !
لكن أعتقد أني سمعته يقول أنه سيستجلب العلماء !
لم يخبرنا : أكما تُستجلبُ البضائع ؟ أو كما يُستجلب أصحاب البشرة السوداء إلى أفلام هوليوود ليكونوا فلفلها و بهارها ؟
هذا تطورٌ جيد ! فهو آتٍ من نظام قد أجلبَ على العلماء بخيلِهِ و رَجْلِه !
انتظروا ! فاتني شيءٌ هام في مسألة القرآن سالف الذكر !
أني قرأته ب " فيما معناه " و ليس بالنص ! يا نهار ! لما ألحق أدوّر على الحلقة و أحفظ النص !
لكن يظهر أيضاً أن شيخ الأزهر لم يسمعها !
و لم يسمع أيضاً أنه سيستشهد بفقرات من الإنجيل الكريم !
بس ! أهُمْ المسيحيين طلعوا عرب غزاه أهم ! ضيوف يعني ! المفروض يروحوا على فلسطين ! مش المسيح اتولد هناك ؟ و كتابهم سيُستشهد به في كتب اللغة العربية ؟ إيه ؟ المسيح لم يكن عربياً ! مش هوّ اللي كتب الإنجيل كمان !
الإنجيل مترجم ! من إيه ؟
عبريه .. آراميه .. إنجليزيه .. ح تفرق يعني ؟
المهم إنه مترجم !
يعني ليس نصاً عربياً يُستشهد به في كتب النحو أو البلاغة .
و من يقرأ فيه يجد تركيباته تختلف تماماً عن تركيبات البلاغة العربية .. ببساطة لأنه يُراعي ما يترجِم و يراعي نقله بما يوصل المعنى كما يرونه في نصه الأصلي .
فين بقى مجمع اللغة العربية ؟
يمكن مشغول بتشكيل خطبة رفعت عشان لما يحب يقراها تاني ما يكسفناش كده قدام كل ضليع في قواعد اللغة العربيه ، دا حتى كل مضلوع في قواعد اللغة العربيه اتريق عليها !
ما علينا !
شفيق "ما يهموش " قال كده لمعتز ! واضح إنه حاطط الرئاسة في تكة جيبه الشمال .
أبو الفتوح تبرأ من مسألة المجلس الرئاسي و قال مجلس قيادة للثورة ، طيب ماشي كده صح .. بس اللي مش صح هو السكوت ساعة نطق من وقف بجانبه بما نطق ، و السكوت كما تعلمون علامة الرضا ..
كان يجب أن يوضح رأيه في نفس المكان ..
تعلمون أنه في الدنيا بحالها مافيش حاجه إسمها مجلس رئاسي و لا حتى في جزر البهاما !
بس ممكن في بلاد واق الواق !
و واق يعني واء بس مفصحينها عشان الكتابه بس !
و واء .. واء .. هو صراخ الطفل حين يولد ..
ثم إذا تعلم ربما كتبها واق !
ثم إذا شاهد توفيق عكاشه قال : هي واك !
ثم إذا تفصّح شويه ح يقولك : أن الألف منقلبة عن ياء و أصلها : ويك !
و العامة حال فاز اللي بالي بالكم سيصيحون : يا ويـــــــــك !
أما الفصحاء فسيتلون القرآن الحقيقي قبل أن يُفرض عليهم قرآنٌ جديدٌ !
اتلوا معهم :
بسم الله الرحمن الرحيم
"وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلَا أَن مَّنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ " القصص82
"وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلَا أَن مَّنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ " القصص82
صدق الله العظيم .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق