.....................

هل ترغب في رسم أفكار كاري مع إمضاء اسمك على الرسم ؟

هل ترغب بنشر كاريكاتير خاص بك "الفكرة و الرسم " ؟

كاري تعطيك الفرصة لذلك (بشرط مراعاة الآداب العامة و عدم التجريح )

كاري تسمح بكل الأفكار " كل صاحب فكرة مسئول عنها "

caribar2011@gmail.com
أو برسالة على فيس بوك كاري بار .

أهلاً و سهلاً !

الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

يا جملي !





                                                   
                                                يا جملي !

وصف د.حازم عبد العظيم، الناشط السياسى قرار د.محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بإقالة النائب العام وتعيينه سفيرا للفاتيكان، بأنه "عته إخواني"، مؤكدا أن إقالة النائب العام ليس من اختصاص الرئيس.
وقال عبد العظيم، خلال تغريدته على حسابه الشخصى على "تويتر"، إن الرئيس يخطط لأن يتولى منصب النائب العام إخواني، مرجعا ذلك لمحاولة مرسى في السيطرة الإخوانية على الحكم.
وتساءل عبد العظيم مرسى "لماذا عينت عبد المجيد محمود سفيرا للفاتيكان؟ ولماذا اخترت له الفاتيكان تحديدا؟".
وكان د. محمد مرسى رئيس الجمهورية قد أصدر قرارًا جمهوريًا بإقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود وتعيينه سفيرًا لمصر بدولة الفاتيكان.

أحمد دومه:نزولنا التحرير ليس لذبح الرئيس مع انه من وجهة نظري يستحق الذبح  بل لمحاسبته

فى بيان صادر عن رئيس حزب المؤتمر المصرى أعرب عمرو موسى عن رفضة المساس بمركز النائب العام وأكد على ضرورة إحترام دولة القانون وليس دولة الفرد أو الجماعة وأكد عن رفضة التام أى محاولات تدخل فى عمل السلطة القضائية وأكد أن طموح المصريين فى مستقبل مشرق لمصر يجب أن يعتمد على سيادة القانون ودولة القانون
وقال موسى فى بيان صدر مساء اليوم أن حق التظاهر السلمي مكفول لجميع المصريين وليس لفصيل واحد، قائلا: "أرجو وقف الاعتداء على المتظاهرين.. احرصوا على دم المصريين.. لا نريد شهداء جددا تحت حكم رئيس منتخب".
وشدد على أن المعارك الدائرة في ميدان التحرير وأماكن أخرى تشير إلى مدى الانقسام الذي سببته محاولات الهيمنة على السلطة القضائية.
ممدوح حمزة ||

هذة فرصتنا الاخيرة .. ولن نرحل حتى يتم حل جماعه الاخوان .. ونرجوا من مرسى تفهم الوضع حتى لا نطالب بأكثر من ذلك .. 


قال البرادعي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر " إن تركيز السلطة التشريعية و التنفيذية في يد الرئيس و المحاولات المتكررة لاستباحة السلطة القضائية هو استمرار لمرحلة انتقالية بائسة تجهض الثورة "


#شبكة_خبر ؛ شريف الروبي عضو المكتب السياسي لحركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية : الاخوان سرقوا الثورة .. ولا يحق للرئيس مرسي عزل النائب العام .. وعلى الرئيس اتخاذ قرارات ثورية

#شبكة_خبر > باسم يوسف: الاخوان مش موجودين في الميدان،ماشي، دول محبين مرسي،ماشي،طب موقعة الجمل كانوا من محبين مبارك، بنحاكمه ليه بقى؟ .
#شبكة_خبر ؛ السيد البدوي رئيس حزب الوفد : أطالب شباب حزب الوفد بالذهاب إلى مكتب النائب العام وحمايته والحيلولة دون اقتحام الإخوان له، نحن في دولة مدنية ولسنا في دولة الغاب.

#شبكة_خبر ؛ صبحي صالح : الميدان لا يخصص لاحد وليس حكرا لاحد ويتسع للجميع .. وكشف الحساب ممكن ان يتنازلوا عنه للاسبوع القادم .. لكن مليونيتنا بسبب براءه متهمي موقعة الجمل وهذا امر عاجل

#شبكة_خبر ؛ مراسل الجزيرة : ممدوح حمزة قاد التيار الشعبي والاشتراكيين الثوريين و 6 إبريل للهجوم على شباب الإخوان المتواجدين عند ميدان عبد المنعم رياض والمتحف -- حرق سيارتين كانا يقلان مجموعة من الإخوان المسلمين بالكامل.

#شبكة_خبر ؛ مجاهد شرارة مراسل قناة الجزيرة : التيار الشعبي رصد سيارتين للأخوان للتجمع للذهاب لدار القضاء فقام تجمع من التيار الشعبي بالهجوم عليهم واحراق السيارتين !

#شبكة_خبر ؛ رفعت السعيد : الاخوان لا يريدون نائب العام بقامة عبدالمجيد محمود ولكنهم يريدون نائب عام ملاكي
#شبكة_خبر ؛ محمود سعد : النائب العام معه الشرعيه .. والشعب وقف مع الشرعيه
#شبكة_خبر|الحريري: قرار الرئيس بعودة النائب العام منعدم وتعيينه سفيرا بالفاتيكان جريمة لا تغتفر

#شبكة_خبر ؛ وائل قنديل من مقالة "مرة أخرى لا لعكشنة الثورة" : تغيير النائب العام يعد بمثابة تحقيق لمطلب ثورى بامتياز، بصرف النظر عن الدوافع وفروق التوقيت.. ومن هنا فإن لجوء بعض فصائل المكايدة ــ المعارضة سابقا ــ لاستخدام الموقف فى الهجوم على الرئيس المنتخب وشتم جماعته يعبر عن حالة من الشيزوفرينيا السياسية التى تهبط بمستوى المعارضة إلى الدرجات الأسفل
#شبكة_خبر > خالد على: تغيير النائب العام تحول من مطلب عادل إلى قضية خاسرة
شبكة_خبر > عصام سلطان:
هناك مخطط لإعادة مبارك للحكم يقوده مرشحو رئاسة يجتمعون بالمخلوع بمحبسه.. والحجج تنطلق من أن الرئيس السابق لم يستقل وبالتالى كل ما اتخده المجلس العسكرى يعد باطلا.. ومحاولات لتدويل القضية
#شبكة_خبر ؛ امين إسكندر عضو مجلس امناء التيار الشعبي : اقالة النائب العام تعدي من السلطة التنفيذية على السلطة القضائية .. ولا نعرف من هو رئيس الجمهورية مرسي ام المرشد ام العريان!

#شبكة_خبر::محمود سعد : ما حدث بالامس هو اخطر ما في الموضوع فضرب الاخوان للشباب كان امر غير مبرر
عبد الرحمن ضاحي
يذهب البوب و صباحي لتقبيل رأس أم "خالد سعيد" .. ثم يدافعون عن من قال عن "خالد" نفسه "حشاش" !!
الصبح الزند بيقول للنائم العام " إذهب فقاتل إنا معك مقاتلون "
و من شوية بيقول " كتب علينا القتال فقاتلنا و انتصرنا فى الملحمة " 


عمرو حمزاوي " مرسي تصرف بديكتاتورية و استبدادية في إقالته للنائب العام و عليه الاعتذار .. ال72 الماضية حملت درساً قاسياً للرئيس و جماعته .. و مصر لن تقبل استبداداً بعد اليوم "


وقال عيد، عبر حسابه علي "تويتر": "معلومة: مدة التحقيق في موقعة الجمل= 152 يوما، منها 53 يوما بواسطة النيابة العامة + 99 يوما بواسطة قضاة التحقيق ! محدش يقول النيابة لم تحقق! ".


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

دي شوية حاجات من اللي اتنشرت على الفيس الأيام اللي فاتت ؛ انتو تقروا انتو تحكموا!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بس أنا تعمدت إن أول واحد يكون اللي استشهدت بكلامه في المقال السابق :
"الإخوان مش محتاجين يحشدوا لعزل النائب العام ، بلاش استهبال و تمثيل ، مرسي كان ممكن يستدعيه من أول يوم و يطلب منه الاستقالة و واحدة قلادة كمان" !
المقال السابق كان عن الشيزوفرينيا دي قبل ما تحصل بساعة واحدة بس!
طلب إنه يستدعي النائب العام و يطلب منه الاستقالة ، و لما يعمل اللي همّ عايزينه ؛ يقولك : عته إخواني !

و أنا أُعلِم سيادة النخب النخبوية الحبيبة أن العتَه هو أن تكون ـ أنت و أهلك ـ على شفا الموت عطشاً في صحراء قاحلة ثم يشاهدك بدوي غلبان بجلابية فيقدم لك الماء حتى لا تموت فتقول له : امشي غور بجلابيتك دي ! ثم أنا بشرب المية من زجاجة و ليس من قِربه !

هذا بالضبط موقف القوى المدنية العسولة حبيبتنا من ثورتنا ( الشرعية ) التي قام بها الشعب الصبور الطيب المهاوِد ؛ الشعب اللي هوّ مصدر السُّلطات اللي أهم مطلب شرعي كان بيرفعه في الثورة الشرعية هو إقالة النائب العام !
الشعب اللي اتسك  تلاتين مليون قفا من قاضية دستورية فاضلة زكّتها الأم الفاضلة زوجة الفاضل المُنتظَر رجوعه لأن تركَه منصبه لم يكن شرعياً ، و على خطى النائب العام المُهلّل له من رئيس نادي قضاة لم يدخر جَهداً في الجهاد بالزحف المقدس لأبناء المقدّسِين المنزهين ؛ الله ، الوطن ، السلطة القضائية !
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
" إنا وجدنا آباءنا على أمةٍ و إنا على آثارهم مهتدون " !
هذا لسان حال النخبة بتاعة السلطة القضائية !
س : من وضع قانون السلطة القضائية و لمَ وضع ؟
لا مش ح أقول لكم ج !
س : هل نصنع سفينة للنجاة ثم في وسط العاصفة تتسرب المياه إلى داخلها فنقول : دا كلام فارغ ! أمهر صنّاعنا صنعوها و هي ستنجينا و اللي ح يمد إيده ليخرب هندستها الراقية وقعته سوده ؟
بسم الله الرحمن الرحيم الإجابه هي : الإخوان يريدون التكويش على السفينة و تحقير الجميع بإظهار إن هم السبب في عدم الغرق !
 ج بتاع السلطة القضائية :
يقولون : كان ياما كان ..
كان فيه زمان في عهد أحد الأنبياء سلسلة نازلة من السماء يأتي إليها الخصوم و كلٌّ يقدِّم شكواه ثم يلمسون السلسلة فإذا كان كاذباً ارتفعت السلسلة و لم يستطع لمسها ، و إن كان صادقاً اقتربت فلمسها فيظهر الحق !
قام جه واحد شك في زوجته فراح قالها نحتكم للسلسلة !
نحتكم للسلسلة ! يا وقعتها المهببه ! كده ح تنكشف ! قامت فكرت ! (و اخدين بالكم من فكرت دي ) و راحت خلت صاحبها اشترى حمار و اشتغل حمّار شوية ايام و بعدين وافقت على طلب زوجها و قالت له بس هات حاجه أركبها عشان هي يا حرام تعبانه خالص من حزنها من اتهامه ؛ و كانت طبعاً متفقه مع صاحبها يكون جنب البيت بحماره ، أول ما الراجل راح يدوّر لقى الحمار ده قدامه فجابه و هيّ ركبت و راحوا للسلسلة تحكم بينهم ..
في السكة عملت نفسها داخت و وقعت و انكشفت قدام مين ؟ الحمّار ! اللي هوّ مين ؟ طيب راحت عند السلسلة و قاللها احلفي قامت حلفت إنها في حياتها ما انكشفت إلا قدام زوجها و الحمّار و قعدت تعيّط !
السلسلة نزلت طبعاً لأنها كانت صادقة في الكلمتين دول ! فلمستها !
لكن كعقاب على الاحتيال ده ارتفعت السلسلة تماماً و مبقاش عندهم اللي يفصل بينهم !
توته توته خلصت الحدوته ـ مع الاعتذار عن ما فيها ـ القصة شعبية سمعتها كده !
طيب !
طيب حلوه و لا ملتوته ؟
ح ألت معاكم فيها بعد شوية ..
هوّ احنا قوم سيدنا إبراهيم ؟ ح نصنع الأصنام و نعبدها ؟
 قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ (63) فَرَجَعُوا إِلَى أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ (64) ثُمَّ نُكِسُوا عَلَى رُؤُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَؤُلَاء يَنطِقُونَ (65) قَالَ أَفَتَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنفَعُكُمْ شَيْئاً وَلَا يَضُرُّكُمْ (66) أُفٍّ لَّكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (67) قَالُوا حَرِّقُوهُ وَانصُرُوا آلِهَتَكُمْ إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ (68)
يعلمون جيداً أنهم هم الظالمون لكنهم ينكسون على رءوسهم ليه ؟ لقد علمتَ ما هؤلاء ينطقون !
يعني لا ينطقون الحق مادام ليس في صالحهم !
قال أفتعبدون من دون الله ما لا ينفعكم شيئاً و لا يضركم ؟ يعني العبرة بالنفع و الضرر !
فإذا كان ما تعبدوه لينفع لا ينفع فقد بطل المسبب لانتفاء السبب !
فبدلاً من التسليم بالحقيقة : حرِّقوه و انصروا آلهتكم !

آه ! نسينا الحكاية ! الحكاية أن ما يُستخدم لخدمة الحق إن جاء مَن يستطيع استخدامه في الباطل يُسحب منه لا يُعمل في يديه ما دام ذلك في يد من يستطيع سحبه ..
كما في الحكاية سُحبت السلسلة ..
و كما في قصة الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها ( قيل و لم أرجع هنا لأسباب النزول إنما للحكاية السماعية : أن رجلاً من بني إسرائيل آتاه الله معرفة اسمه الأعظم الذي إذا دُعي به أجاب فجاء بنو اسرائيل و قالوا له : لك كذا و كذا إن دعوت به على موسى ؛ ففعل !
شايفين الحمق !
يعني ما كانش يقدر يطلب ما وعدوه من الله باسمه الأعظم فيحصل عليه !
قالك إيه : "و لو شئنا لرفعناه بها و لكنه أخلد إلى الأرض و اتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث و إن تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون "

يعني ربنا اداكم الثورة و لو شاء لرفعكم بها لكنكم تُخلِدون إلى الأرض ؟!
ليه ؟ لمجرد الحقد !
قالوا لولا أنزل هذا القرآن على رجلٍ من القريتين عظيم !
أهم يقسمون رحمة ربك ؟
في مثال العطشان الذي رفض الشرب اعتراضاً على القربة و حاملها الذي ضربتُه آنفة قلت : أن تكون أنت و أهلك على شفا الموت ..
طيب على فرض أن الحقد يجعل الموت أحب إليك من تقبُّل شربة ماء البدوي يا عظيم العظماء ؛ ما ذنب أهلك ؟
ما ذنبنا نحن في الموت عطشاً لأن القوى المدنية بكل أنانية و غل تتعامى عن المستجد أمامها لتظل تلوك لبانة ماسخة كان من الممكن أن تندغها في الجمعة التالية و أن(  تتنحرر ) و تظهر ثوريتها الخالصة فتنزل مؤيدة لما ظلت تنادي به سنتين ؟
إذا كنت تدخر مالاً لشراء سيارة و كدت تموت فرحاً لاكتماله و أنها تقريباً أصبحت في يدك و ستذهب لشرائها غداً ؛ ثم في نفس الليلة سقط أخوك بين الحياة و الموت و يحتاج عملية تستهلك مال السيارة هذا ؛ هل تتجاهله و تقول الأعمار بيد الله و يستنى دوره في العلاج على نفقة الدولة أم تضع هذا المال و فوقه ليعمل العملية و تكون سبباً في حياته ؟
ماذا لو تجاهلت حياته لأنه لا يهمك و ذهبت تشتري السيارة : هل ضمنت الحصول عليها ؟ ماذا لو سطا عليك اللصوص فأخذوا مالك أو حتى تركوك تشتريها ثم سطوا عليكما معاً بقوتهم ؛ من يسندك ؟ مين يسأل عنك و يدوّر عليك ؟أخوك ؟ الله يرحمه ! و البركه فيك !

مَن أولى : التهليل بفشل ( مفترض في عقلك أنت ) لشخص و طلب إسقاطه  أم التهليل لإنجاح وطن كان في مقدور صوتك منضماً للأصوات اللي ( مش ح تمشي هوّ يمشي ) أن تمشيه بالفعل زي ما مشِّت إللي أجعص منه ؟؟
هل أخطأ شركاء الميدان في تقدير أن المصلحة مُغلّبَة على الأحقاد ، بلاش كلمة أحقاد خليها منافسة ؟
قصد حضرِتِك إن الإخوان ملائكة و القوى المدنية مجرمة مثلاً ؟
طب و أنا أقصد ليه ؟ أنا واحدة حزب كنبة ..
خدوا  دي : في صلاة الجمعة اللي كانت نقلاها قناة الجزيرة بالضبط بعد الخطبة الأولى لعمكم وزير الأوقاف فجأة الجزيرة قطعت و راحت ع التحرير و هات يا هيصة و كر و فر و تكسير لشيء من المنصة ، بعدها المذيع عمل مقابلات في محمد محمود مع الناس الحلو بقى إن نفس اللي حصل بالليل لما اعترف البلطجية إن هم اللي حرقوا أوتوبيسات الإخوان بالكبريت و الجاز ، نفس ده في الصبح : شابين اعترفوا بلسانهم إن هم اللي ضربوا إللي ع المنصة و خربوا حاجتهم لأن الميدان مش بتاعهم لوحدهم و على رأي الشاب و هو ماسك لبسه و بيقول للمذيع : أنا مش إخوان دا منظر إخوان ده ؟
الحقيقة عادي ممكن حد يقولك : يعملوها و يخيلوا !
لكن إللي يعرفك إنه مش إخوان مش لبسه لأ ! طريقة كلامه !!
فيديو اعترافات الناس دي بالصوت و الصورة عند الجزيرة ؛ يعني كأنهم ممسوكين و ساعتها ( كل شيجٍ إنكشفٍ و بان )!
فيديوهات تانية على النت تُظهر مدى حقارة ما يسب به نشطاء القوى المدنية !
إنتو رايحين تقولوا شيء موضوعي عشان نؤيدكم فيه و لاّ رايحين تسبوا بالكبائر ؟؟
فيديوهات تانية : أول ما ينعطفوا لشارع جانبي و يلاقوا ناس؛ تسمعهم يقولوا : دول إخوان ؟ و هوب الطوب يتمسك و كأنهم لقوا فريسة ح يصطادوها !!
الغرض : هوّ احنا عُمي ؟
طيب هوّ احنا طُرش ؟
طيب هو احنا هُبل و نحن نقرأ توعدكم على الفيس قبلها و نقول لنفسنا  دا كلام بس بُكره الناس ح تهتف بسقوط النائب العام فإذا بنا مصدومين أمام تخلف لا يوصف !!!
ح تلاقوا فوق من ال ( كوبي بست ) اللي حاطاه من شبكة إخبارية نقلاً عن مراسلين الجزيرة كلام واضح زي الشمس بعنيهم إن حمزة يقود كذا للهجوم على الإخوان ! و إن التيار الشعبي هجم على أتوبيسات الإخوان و حرقوها رغم إنهم كانوا رايحين يركبوها للتظاهر أمام دار القضاء العالي !
بعد دا كله المناحه الإعلامية أثبتت من تلفزيون (عرفه الشواف ) لمن يمثلون ( مخلص أمين ) مَن الجاني !
ـ ح نشوف !
ـ يا سيدي اسمي اسمي ( مخلص أمين ) !
ـ طب ما انا اسمي الشواف ؛ كنت باشوف ؟؟
(من مسرحية لمحمد صبحي )


أخطأ الإخوان ؟

طبعاً أخطأ الإخوان !
و خطأً فادحاً أيضاً لأنهم يمارسون السياسة منذ عقود و السياسة لا نية حسنة فيها بل تفكير بالعقل فقط ..
لكن : الخطأ أم الخطيئة ؟

الخطأ بالنزول مع المعارضة المحتقنة ( رغم أن الميدان ليس ملكاً لأحد ) ، أم خطيئة التخلي عن المبدأ لانتهاز فرصة فش الغل ؟
هل هذا اتهام للقوى المدنية ؟ الفيديوهات تفصل !


لنفترض أنهم فعلاً نزلوا لإفشال اليوم ( و هو عندي كلام فارغ فقد كان الناس ينتظرون الفرجة على أعداد المعترضين ،كان ذلك مهماً لقياس حجم المعارضة في الشارع ) قلنا نفترض معكم أنهم نزلوا لإفشال المحاسبة ؛ لمَ لم تكونوا أنتم أعقل و أكثر وطنية فتأجلوا المحاسبة و تنادوا معهم بتنحية النائب العام نصرةً للثورة و مطالبها و غضبةً لدماء الشهداء التي نزفت مجدداً ما إن خرج الحكم بالبراءة ؟
أين الثورة هنا ؟ أين الشهداء و أيقونتهم ( الميت بلفافة بانجو ) عند شرطة ما قبل الثورة و نيابتها ؟ أليست المصائب توحِّد ؟
( أنا و أخويا على ابن عمي و أنا و ابن عمي على الغريب )
اخلصوا من الفساد و خلاياه النائمة و التي تُفعّل يومياً ، ثم حاسبوا شركاء الثورة اللي ركبوها كما تعتقدون  !
هيّ الثورة ركوبة ؟
ارفعوا ثورتكم فوق الأعناق دا المثل بيقول : لاجل الورد ينسقي العُلّيق !


 في النهاية إني داعية فأمنوا :
ربنا يخلي لنا الجزيرة ..
و كاميرات الجزيرة ..
و مراسلين الجزيرة ..
اللي لولاهم في الثورة كان زمان كل اللي ابنها كان في موقعة الجمل و في ال 18 يوم كلهم بتعيط عليه و على أملها فيه و بتصرخ بعلو حسها :
...................... !!!!!!!!!!!!!




هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

كلامك كله سليم..بعد وضع قطع الفسيفساء تلك بعضها بجانب بعض يستطيع المرء ان بلم ببعض جوانب الصورة..ولكي تكتمل للكل ليتك تاخذين جولة سريعة ايضا علي ما قاله اليهود عن مصر خلال الاعوام القليلة الاخيرة عن مصر وعن استعدادتهم وخروقاتهم التي نظموها في مصر تحسبا لسقوط صنمهم في مصر وكنزهم الاستراتيجي..لقد فعلوا ولقد تباهوا بما فعلوا واعترفوا به وكاننا شعب لا يقرء وان قرء لا بفهم..لقد قالوها بصراحه لقد اخترقنا مصر امنيا واقتصاديا واجتماعيا حتي لانه يصعب علي اي رئيس ان يحكمها فترة الخمسون عاما القادمة.....اقرءوا ما قالوه فهو معلن وابحثوا عما فعلوه فالربما استطعنا ان نوقف عملهم واذنابهم....والله المستعان.