.....................

هل ترغب في رسم أفكار كاري مع إمضاء اسمك على الرسم ؟

هل ترغب بنشر كاريكاتير خاص بك "الفكرة و الرسم " ؟

كاري تعطيك الفرصة لذلك (بشرط مراعاة الآداب العامة و عدم التجريح )

كاري تسمح بكل الأفكار " كل صاحب فكرة مسئول عنها "

caribar2011@gmail.com
أو برسالة على فيس بوك كاري بار .

أهلاً و سهلاً !

الاثنين، 5 نوفمبر 2012

الشعب يريد ..!




                               الشعب يريد ..!

"يسألونك ماذا ينفقون قل ما أنفقتم من خير فللوالدين و الأقربين و اليتامى و المساكين و ابن السبيل" 
هل سألوا لمن ينفقون أم ماذا ينفقون ؟

 "يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ"
هل سألوا عن فائدتها أم عن كنهها ؟

يا رسول الله متى الساعة ؟
قال ماذا أعددت لها ؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ابني في حجري و بدوّر عليه !
س سؤال :
لماذا يخرج الإسلاميون للمطالبة بكلمة (الشريعة)  في الدستور ؟
يطالبون من ؟
أنفسهَم ؟ الشعب المصري ؟ أم النخبة العلمانية ؟!
أنتم الأكثرية في التأسيسية ! لا تصوِّتوا إلا إذا توافقتم على ما تريدون !
الشعب المصري ؟ ناقص يحلف على المصحف أنه يريدها ؛ لماذا ؟ لأنه يريد أن يشعر بالأمان .. العدل .. الآدمية !
العلمانيون ؟ تسألون من لا يملك !! و تضعونه في مكان اليد العليا و تمنحونه ( كارت بلانش ) بأنه المتحدث الحقيقي ـ كما يدّعي ـ باسم الشعب !!
" و جعل كلمةَ الذين كفروا السفلى و كلمةُ الله هي العليا " لا آتي بالآية لتكفير أحد !
إنما لملاحظة العلامات الإعرابية !
(كلمة) الأولى منصوبة بـ (جعل) و الثانية بعد واو فبعقلك تقول معطوفة فلابد أن تُنصب فلمَ جاءت مرفوعة ؟!
لأن كلمة الله دائماً هي العليا ! فلم تَعْتَرِهَا التغيرات ؛ فلم تكن مخفوضة حتى يأتي زمن فترفع بل هي مرفوعة دائماً حتى مع وجود كلمة على الأرض تمارس التعالي !
 جاءت الواو استئنافية لتقر حقيقة مرفوعة !
العبرة ليست بالعوارض بل بالمستقرات ..
الشريعة دستورنا و إن لم تُوضع في الدستور !
كانت الشريعة قبل أن تكون الدولة !
الهوية هي الشريعة !
نحن الشريعة !
رضيت بالله رباً و بالإسلام ديناً و بالقرآن كتاباً و بسيدنا محمد صلى الله عليه و سلم نبياً و رسولاً !
أنت تشهد أن لا إله إلا الله أنت تلتزم بأوامر هذا الإله ! أنت تشهد أن محمد صلى الله عليه و سلم رسول الله أنت تتّبِع هذا الرسول !
استئناف !
نحتاج للاستئناف !
انتهت الجملة السابقة و فيها الكلمة السابقة ؛ استأنِفوا !
كلمة الله أو ( نص تحكيم مبادئ الشريعة ) كان موجوداً في الدستور القديم ؛ هل طُبِّق ؟ من فسّرَه بما فرّغ  معناه ؟ رغم وضوح معناه ؟ هل رجعت المحكمة الدستورية للمختص بشرح معناه ( الواضح )؟
العبرة بالنص أم بالمفسِّر أم بالمطبّق ؟
استئناف !
الشعب المصري يحتاج المُطبِّق !
النظرية مستقرة في وجدانه .
( اللي يعرّف المعرف عقله مخرّف ) !
لو ظللتم منساقين هكذا خلف العلمانيين لحققتم أملهم !
" و ما عليك ألا يزّكى " ؟
لو ظللتم تقولون للناس ما تصدقوش العلمانيين دا الشريعة حلوة و العلمانيين يقولوا لأ دا انتو غلابه مش فاهمين و انتو تقولوا لأ ما تصدقوهمش و الناس تِلوح راسها يمين و بعدين يلوحوه شمال ثم يمين ثم .. ح يدوخوا منكم !
ساعتها يخادوا الخبطه اللي هيّ اللي تغيبهم عن الوعي و هو المطلوب إنفاذه !
الله حي !
الشعب حي !
و الدليل الثورة !
الصناديق موجودة !
بس مين يوصلنا لها ؟
لا تعطوا للإعلام ما يسيل لعابه انتظاراً له !
أنتم تكررون مأساة الإثني عشر مليوناً بتوع شفيق !
الشريعة في جيبكم !
الشعب مسلم و ليس علماني !
وضعوا مادة تفسيرية و هذا كافٍ و زيادة !
كيف ؟
( لا ما أنا مسكت كتاب أصول و تخيلوا لقيت إيه بمجرد ما مسكته ) !!
مبادئ الشريعة !
: النظر في مآلات الأفعال المتوقعة أو الواقعة أصل معتبر شرعاً يتكيّف الفعل بالمشروعية أو عدمها في ضوئه بقطع النظر عن الحكم الأصلي للفعل !
يقول الإمام الشاطبي : النظر في مآلات الأفعال معتبر مقصود شرعاً .
يعني الحكم الأصلي للفعل يُقطع النظر عنه إذا أدى إلى عكس مقصود الشارع ..
هل  المحكمة الدستورية ناقضت الدستور ( مادة مبادئ الشريعة )  ؟
 أرادت حفظ حق الشعب في جزء فهدمت الكل ؟

هل خرجت عن الموضوع ؟
تُهْتُمْ مني ؟
أوَجِّهكم للأوْلـَى !
بدلاً من بحث وضع ما هو موضوع أصلاً و إنما غير مُفعّل ؛ و في نفس الوقت يستغله المُسْتـَعْدُون عليكم في صالحهم و هو أشبه بالجدل الفارغ !
اقطعوا الطريق عليهم ! مدوا أيديَكم كما يمد الرئيس يده ، و إنما جُعلَ الإمام ليؤتم به ..
ائتموا يرحمكم الله !
تاني :
الشريعة في جيبكم ! و فساد ذات البين هي الحالقة ! نبحث عن ما يجمع مادام في يدنا بل يلبسنا ما تطالبون به !
ما الذي يُعمي أعيننا و أعين الخلق عن لباسنا ؟
من يضع الغمامة !
من يضع الغمامة ؟
من يطبِّق بفهمه ما لا يُفهم !
الكلمةُ العليا موجودة ؛ مَن يُطبِّقُها ؟
أهداف الثورة !
عيش حرية عدالة اجتماعية !
من يمنع العيش و الحرية و العدالة الاجتماعية ؟
ارحل !
رحل ؟
رحل مَن سمحوا لمتهم أن يترشح لرئاسة جمهورية ؟
ما هو المنطق ؟
رد انت يا حسين !

ما هو اليوم ؟
كم بقي لتصل يدكم إلى القوى الثورية كلها لتتوافق على مطلب الثورة لتتم و لتلتئم الجراحات ؟
بالسلام احنا بدينا بالسلام !
و السلام على من اتبع الهدى !
و الهدى هدى الله ..
و الله يأمر بالعدل و الإحسان و إيتاء ذي القربى ..
 العدل ينتظر العادل !
و الإحسان إلى الشعب المصري  ـ ذي القربى ـ أن تُسقطوا الظالم !
و ليس من الإحسان أن تتنازعوا فتفشلوا و تذهب ريح الثورة !
قفوا الجمعة بما توافقتم عليه و لن يرفضوا فذا مطلبهم و إلا نقضوا أساس ثوريتهم !
لا يُختلفُ و لمّا تضع الثورة أوزارها !
اقبلوا صُلح الحديبية تُفتح لكم مكة !
لا تُقفز درجات السلم قفزةً واحدة و إلا دُكت العنق !
إن قلتم (لا) كنتم الدِّبة اللي قتلت صاحبها !
لا تُقذف الذبابة بحجر ! بل تُبعد باليد مبسوطة !
تطالبون الرئيس بالسيف و لا تعطونه الدرع !
أن ترفضوا ما تُوصِّلَ إليه من مادة تفسيرية ؛ أن تصلوا إلى التوصية بلا هو أحب ما على قلب العلمانيين !
(لا) تعني تهريج ! لا استفتاء مع توصية بلا ! ( اللي معاه قرش و محيّره يجيب (دستور) و يطيّره ! ) !
لا استفتاء ؛ لا دستور ؛ لا حياة منتظمة ؛ لا عقاب لجاني ؛لا إنصاف لمظلوم ؛ لا رجوع لحق ؛ لا دولة !
ليس الشديد بالصُّرَعَة إنما الشديد من يملك نفسه عند الغضب !
لا تكونوا كالتي نقضت غزلها أنكاثاً من بعد قوة !
لا تذهبوا تعالجوا العرَض و تتركوا المرض !
انظروا في المآلات و إلا كنتم أنتم و المحكمة الدستورية سواء !
  من علامات القبول التيسير و التوافق  ؛ هل توافق معكم من لهم علمٌ بالأصول ؟
هل تيسّرت الجمعة الفائتة ؟
هل هذه معايرة ؟
هل جزاء هذا الاعتقاد المُكابرة ؟
الكِبر بطر الحق و غمط الناس !
هل ستبطرون الحق ؟ هل ستغمِطون الناس ؟
هل ستكونون أول خارق لمبادئ الشريعة ؟
الأمور بمقاصدها !
المقصد بناء الدولة و إقامة العدل ..
لا مشاحة في اللفظ !
مبادئ و (تفسيراتفق عليه العلماء) هو نفسه شريعة !
سُّلم الوصول أمامكم  ماذا بقي لتصعدوه ؟  



ليست هناك تعليقات: